الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

رجل يتخلى عن طفليه في دمشق ويترك بحوزتهما رسالة مؤثرة 

30 يونيو 2021، 11:04 ص
رجل يتخلى عن طفليه في دمشق ويترك بحوزتهما رسالة مؤثرة 

أقدم رجل على ترك طفليه في أحد مشافي دمشق جنوبي سوريا، ووضع رسالة مؤثرة بجانبهما أوضح خلالها الأسباب التي دفعته إلى التخلي عنهما.

وقال طبيب يعمل في مشفى المواساة بمنطقة المزة يدعى سعيد جاويش على صفحته في "فيسبوك"، إن والد الطفلين تركهما جالسين على أحد مقاعد المشفى ورحل وليس بحوزتهما سوى رسالة كُتبت بخط يده.

وأضاف أن الوالد شرح في الرسالة أسباب تركه لطفليه، وعنونها: "بحاجة إلى ماء وإفطار فلم يتناولوا شيئاً.. أرجوك سامحيني.. أبوك".

رسالة.jpeg

هذا وتكشفت لاحقاً تفاصيل عن الوالد وطفليه (ورد ورقية)، حيث بينت صفحات موالية أن الرجل ينحدر من قرية جبعدين بريف دمشق، وتركهما بسبب فقره وعدم قدرته على إطعامهما.

ويعمل الرجل خارج القرية ويعيش بمفرده مع طفليه بعد انفصاله عن زوجته منذ قرابة ستة أشهر، وليس لديه أي تواصل مع عائلته وذويه.

وبعد مرور قرابة الـ 24 ساعة، تمكن بعض الأشخاص من الوصول إلى والد الطفلين، وفقاً للصفحات، موضحةً أنهم تكفلوا برعايتهما وتأمين عمل لوالدهما.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتخلى فيها عائلات عن أطفالها بمناطق النظام، حيث سبق وأن عثر قسم شرطة "عرنوس" على طفل يبلغ من العمر الذي حوالي السنة في حديقة الفورسيزن وسط دمشق.

وتزداد الأوضاع سوءاً بمناطق سيطرة النظام، إذ تجاوزت نسبة الفقراء نحو 90 في المائة من السكان، وهم الأشخاص الذين يعيشون بأقل من دولارين في اليوم الواحد.

اقرأ أيضاً: بايدن يكشف أهداف الضربات في سوريا والعراق

ويأتي هذا بسبب عدم تمكن حكومة الأسد من الانتقال من اقتصاديات الحرب والعنف إلى اقتصاديات منتجة، لأنها بقيت مرتكزة على شبكات المافيا التابعة لمقربين من عائلة الأسد الذين يعرفون بـ"أثرياء الحرب".

شاهد إصداراتنا: